Association Racines

العيون…انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان وني بيك..

سيكون جمهور مدينة العيون  مساء اليوم  الخميس 19 يناير 2016 مع افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمهرجان وني بيك تحت شعار ”السلم بالتنوع ” الذي تنظمه جمعيتا جذور وجمعية صوت الجنوب بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع، وستستمر هذه الفعاليات  طوال الفترة الممتدة ما بين 19 و 22 من يناير الجاري.

وسيعرف هذا اليوم  الخميس حفل إفتتاح المهرجان، بعرض للصور يحمل عنوان “جذور الصحراء” بقصر المؤتمرات، يليه أمسية شعرية، ثم عرض “العظم” لمسرح الرحال بدار الثقافة أم السعد.

أما صباح يوم غد سيعرف  بداية اول ندوة، والتي تتمحور حول موضوع “التعايش السلمي ورهانات التنمية”، وبعد ذلك سيتم تنظيم ندوة اخرى حول الشعر الحساني والعربي، من تسيير السالك بوغريون، أستاذ باحث حاصل على الدكتوراه في الادب العربي من كلية ظهر المهراز فاس، وسيختم اليوم اليوم الثاني  بعرض “العظم” للمسرح الرحال، وحفل فني بمشاركة مونزا، وباري، والموسيقيين الحسانيين.

أما اليوم الثالث من المهرجان سيعرف تنظيم ندوة حول “دور التنوع في السلم الاجتماعي”، ثم موكب “حلم القمم” للمسرح الرجال، وعرض الرياضات الحضرية “وان لوف”، تم تتمة الموكب، يليه أمسية شعرية بقصر المؤتمرات، وعرض مسرحية “وبعد..بكل أشكالنا نحن انسان” بمسرح الهواء الطلق، ثم حفل تاني بمشاركة حجبوها المتوكل ورضا الطالياني.

أخر أيام المهرجان ستخصص من اجل عرض خلاصات وتوصيات الندوات التي عرفها اليومين السابقيين، ثم تكريم شخصيات محلية، وذلك ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا.

Année: 
2017
Coupure: 
Nom du support: 
guelmimpress.com