Association Racines

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان «وني بيك» بالعيون

تنظم جمعية جذور الدورة الأولى من مهرجان ''وني بيك"- السلم بالتنوع التي انطلقت فعاليتها الخميس وتمتد إلى غاية يوم غد الأحد 22 يناير الجاري بمدينة العيون. ويتضمن برنامج هذا المهرجان مجموعة من المحاضرات والأمسيات الشعرية الحسانية، المسرح، الغرافيتي، معرض للصور، عروض الرياضات الحضرية وحفلات موسيقية لكل من "مونزة"، "باري"، "حجبوها المتوكل" و "رضا الطالياني". 
وأطلقت جمعية جذور مند يناير 2016 برنامجها التكويني ( صوت الجنوب) حول مهن المراقبة التقنية و منهجية إعداد المشاريع الثقافية و التسيير الإداري لفائدة شباب جهة العيون الساقية الحمراء. وقد شاركت مجموعة تتكون من حوالي ثلاثين مستفيد بالدورات التكوينية لهذا البرنامج أتوا من المدن التالية: العيون، السمارة، طرفاية و بوجدور.وتم تصميم هذا المهرجان من طرف الطلاب المستفيدين من البرنامج التكويني حول موضوع "السلم بالتنوع" و الذين سيتكلفون بجوانبه الإدارية و التقنية بغرض تطبيق المعارف والمكتسبات التي تلقوها خلال دورات التكوين.
كما يمثل مهرجان "وني بيك" فرصة لتقديم نتيجة الإقامة الفنية للمرة الأولى التي كانت بين الفنان باري و موسيقيين حسانيين من المنطقة، الذين اشتغلوا لمدة ستة أشهر، موازاة للتكوين، تحضيرا لألبوم موسيقي "صوت الجنوب" إضافة لجولة فنية. ويتم تنظيم برنامج "صوت الجنوب" من طرف جمعية جذور بشراكة مع وزارة الثقافة، وزارة الشباب و الرياضة وبدعم مؤسسة فوسبوكراع. 

Année: 
2017
Coupure: 
Nom du support: 
maghress.com/