Association Racines

سبيك آرت

عرض الفيلم الوثائقي " مدرستي الحلوة" في أكاديمية تمكين

خلال أمسية يوم 28 غشت2018   تم عرض الفيلم الوثائقي "مدرستي الحلوة" في الفضاء العام بجماعة تاتوفت بجهة طنجة، تطوان، الحسيمة. و هو من إخراج  رجاء حمادي و زكرياء رشدي و إنتاج جمعية جذور. وذلك في إطار أكاديمية تمكين – الأكاديمية الصيفية للمنظمات الشبابية فضاء مدني للمعرفة والتحصيل تهدف من خلال برمجتها الغنية إلى تمكين الشباب ومنظماتهم المدنية من آليات وميكانزمات المساهمة والمشاركة في بناء مقومات تدبير...

10.01.2018

عرض الفيلم الوثائقي “ مدرستي الحلوة "بإيريمو، باريس

ثم عرض الفيلم الوثائقي "مدرستي الحلوة" من إخراج  رجاء حمادي و زكرياء رشدي و إنتاج جمعية جذور في باريس يوم 22 يونيو 2018 بإيريمو (معهد البحث و الدراسات بالبحر الأبيض المتوسط و الشرق الأوسط)، تحت عنوان : “كيف نبني مدرسة جديرة بهذا الاسم؟“، بحضور دنيا بنسليمان، مديرة التنمية والشراكات بجذور.

جرت الأمسية في مرحلتين :

1/عرض الفيلم الوثائقي "مدرستي الحلوة" و مناقشات مع الجمهور

2/ نقاش بين دنيا بنسليمان و السيد عبداللطيف عماد، أستاذ بجامعة ليل

يهدف...

07.13.2018

عرض الفيلم الوثائقي “ مدرستي الحلوة " بباريس

ثم عرض الفيلم الوثائقي "مدرستي الحلوة" من إخراج  رجاء حمادي و زكرياء رشدي و إنتاج جمعية جذور في باريس يوم 15 مارس 2018 في إطار  مشروع سبيك آرت، من أجل تعزيز حرية التعبير و ثقافة المساءلة و ذلك كجزء من الجلسات السياسية للمركز الدولي للثقافة الشعبية، حول موضوع الفن و الثقافة كأدوات للتحرر، بحضور ريموند بنحايم، رئيس جمعية جذور و كيتري بيرشن، مسؤولة عن مشروع سبيك آرت.

جرت الأمسية في مرحلتين :

1/ المائدة المستديرة حول الفن والثقافة كوسيلة للتحرر والتعبير السياسي مع جمعية المواطنين الأوروبيين (الفن والمقاومة في أوكرانيا)،  Collectif Palante BBK (...

05.23.2018

هاك وآرى : من أجل تعزيز ثقافة حرية التعبير

 

 

 

 

 

 

 

في إطار مشروع "سبيك آرت، من أجل تعزيز حرية التعبير وثقافة المساءلة"، نظمت جمعية جذور، ملتقيات “هاك وآرى : من أجل تعزيز ثقافة حرية التعبير“، من 22 إلى 25 مارس 2018، بسينما ريالطو (الدار البيضاء)، بهدف فتح باب النقاش أمام العموم، للحديث بكل أريحية، عن حرية التعبير كعامل مهيكل للمواطنة، للمجتمع و الديموقراطية بالمغرب.

...
05.23.2018

قريبا : الفيلم الوثائقي - مدرستي الحلوة

 مدرستي الحلوة، هو فيلم وثائقي مدته 52 دقيقة، من إخراج رجاء حمادي و زكرياء رشدي، و من إنتاج جمعية جذور. يتتبع هذا الفيلم سيرورة نشأة و إنجاز مشروع “سبيك آرت - من أجل تعزيز حرية التعبير و ثقافة المساءلة“. سيتم عرض هذا الفيلم خلال الدورة السادسة من جولة أربعاء جذور.

 يهدف مشروع “سبيك آرت“ إلى تحسيس المواطنين و المواطنات بحقوقهم الأساسية و مفهوم المحاسبة. المشروع هو مبادرة  من جمعية جذور، و يحظى بدعم من  السفارة البريطانية بالرباط...

02.01.2018

! “إنتهاء جولة مشروع "سبيك آرت

اختتمت الجولة الوطنية لمشروع "سبيك آرت" يوم 5 نونبر. فقد تم تقديم عرض مسرح المنتدى "مدرستي الحلوة" بالفضاء العام بكل من وجدة، آزرو، طنجة، الرباط، تنغير، أفورار، آسفي، الدار البيضاء، ڭلميم، أقا، تيزنيت و بيوڭرى. كما نظمت، خلال يوم العرض، ورشات تكوينية لفائدة الشباب حول مواضيع مرتبطة بمفهوم المواطنة و تلقين تقنيات مسرح المنتدى و التعبير المسرحي.

"سبيك آرت" بالأرقام: 12 مدينة، 5064 كيلومترا، 12 عرضا، 275 مشاركا و مشاركة بالورشات و أزيد من 5500 متفرج !

تتوجه جذور بالشكر لكل من ساهم في نجاح "سبيك آرت"، و على رأسهم المشاركين بالورشات و الجمهور: شكرا...

11.13.2017