Association Racines

صوت الجنوب

"إختتام النسخة الأولى من مهرجان "وني بيك

نظمت جمعية جذورالنسخة الأولى من مهرجان "وني بيك" من 19 إلى 22 يناير 2017 بمدينة العيون.

 

يعتبر مهرجان "وني بيك" تمرينا تطبيقيا، قام به بنجاح، متدربو برنامج التكوين "صوت الجنوب"، لفائدة مهنيي التسيير الإداري و التقني للمشاريع الثقافية في مجال الفنون الحية. 

...
02.10.2017

صوت الجنوب": نحو تنظيم الدورة الأولى من مهرجان "وني بيك، السلم بالتنوع"

أطلقت جمعية جذور مند يناير 2016  برنامجها التكويني ( صوت الجنوب) حول مهن المراقبة التقنية و منهجية إعداد المشاريع الثقافية و التسيير الإداري لفائدة شباب جهة العيون الساقية الحمراء. وقد شارك مجموعة تتكون من حوالي ثلاثين مستفيد بالدورات التكوينية لهذا البرنامج أتوا من المدن التالية:  العيون، السمارة، طرفاية و بوجدور.

موازاة مع هذا البرنامج التكويني، نظمت إقامة فنية على مدى 6 أشهر، بين مجموعة الفنان باري و موسيقيين حسانيين من المنطقة، تحضيرا لألبوم موسيقي (Fusion )  و جولة فنية.

سيتم اختتام...

10.17.2016

تكوين صوت الجنوب

.انطلق التكوين شهر يناير 2016 بجهة العيون الساقية الحمراء .هذا التكوينموجه للأشخاص الذين يقطنون بجهة العيون الساقية الحمراء و الذين يطمحون للاحتراف بمهن المحافضة التقنية و منهجية إعداد المشاريع الثقافية و التسيير الإداري (حضرالستون متدرب الذين تم اختيارهم أربع دورات بمدينة العيون و حصة بمدينة طرفاية. تمتد كل حصة بين 5 و 10 أيام. في حين سيكون لهم موعد مع حصص أخرى بكل من السمارة (شتنبر) و بوجدور (أكتوبر .تنظم خلال هذا التكوين إقامة لمجموعة الفنان باري و بعض الموسيقيين الحسانيين لمدة 4 أيام خلال كل حصة. يتجلى الهدف من هذه الإقامة في العمل على إنجاز ألبوم و جولة فنية، و كذا تنظيم حفل لفائدة...

07.15.2016

فتح الترشيح : تكوينين مهنيين في الفنون الحية

صوت الجنوب: طلب الترشيح تكوينين مهنيين في الفنون الحية (التقنيات والإدارة) : تنظم جمعية جذور بشراكة مع وزارة الثقافة، و بدعم مؤسسة فوسبوكراع، دورتين تكوينيتين في مهن الثقافة المهن التقنية للفنون الحية - إدارة المشاريع الثقافية - هاتان الدورتين التكوينيتين المجانيتين تخص الأشخاص الراغبين في أن يصبحوا محترفين بمهن المراقبة التقنية أو منهجية إعداد المشاريع الثقافية والتسيير الإداري. ستمتد هذه الدورة التكوينية على مدى 7 أشهر، ابتداء من شهر دجنبر 2015 إلى شهر يونيو 2016، بحيث سيتم تخصيص 5 .إلى 10 أيام للتكوين خلال كل شهر بمدينة العيون مع تخصيص بعض الدورات بكل من المدن التالية: طرفاية، السمارة و...

,
11.04.2015