Association Racines

دعوة لتقديم الطلبات: جائزة النقاط التسعة - مسابقة كتابة المقال

جائزة النقاط التسعة مسابقة دولية تسعى إلى تكريم الفكر الإبداعي الأصيل الذي يُعالج القضايا  الاجتماعية المعاصرة.

أمّا بخصوص جائزتها الجديدة، فقد فُتح باب تقديم الطلبات للمنافسة عليها، وسؤال الجائزة هو: " هل تجعل التقنياتُ الرقميةُ السياسة مستحيلةً؟"

سيحصل الفائز على جائزة قدرها 100,000 دولار أمريكي لتأليف كتاب صغير، يتراوح عدد كلماته بين 25,000 و40,000 كلمة، يتوسع فيه بشرح أفكاره.

يُرحَّب بمشاركة كلّ من تجاوز عمره الـ 18 عاماً، على أن تكون الإجابات باللّغة الإنكليزية كما والكتابُ المؤلَّف كنتيجة. تتطلّع لجنةُ الجائزة لاستقطاب فكرٍ مُبتكر، سواءٌ كان ذلك من انبثاق أصواتٍ جديدة أو من مؤلّفين ذوي الخبرة. يركّز صُلبُ موضوع الجائزة على العلوم الاجتماعية، إلّا أن الإجابات التي تهتم بجميع الاختصاصات الأخرى أو بالفكر متعدد التخصصات هي موضع ترحيب أيضاً؛ فالإجابات المشتركة الصادرة من مؤلّفين متعدّدين مقبولة ومعتبرة، لكن مقترحات المشاريع التي تقدّمُ عدداً من المؤلّفين وجميعهم يكتبون في أقسام منفردة (على سبيل المثال اختيارات أو مجموعات محرّرة) فلن تكون مقبولة.

للتقديم عبر الإنترنت، يُرجى النّقر هنا

يطلبُ من المُشاركين أن يُجيبوا على سؤال جائزة النقاط التسعة بمُلخّص مكوّن من 3,000 كلمة. وينبغي أن يشمل الملخص الحجج والبراهين الرئيسية التي سيقدمها الكتاب المقترح والأفكار والأبحاث السابقة التي يعتمد عليها للإثبات والاستنتاجات الرئيسية التي سيصل إليها. ويمكن أن تُقدّم بنية الخطوط العريضة لهذا الكتاب الصغير، بما في ذلك عناوين الفصول المبدئية، إضافة إلى تقديم دليل يظهر قدرتك على إكمال الكتاب في الوقت المُحدّد (خلال ما يقارب تسعة أشهر).

الموعد النهائي للتقديم هو 31 كانون الثاني 2017.

سيتمّ الإعلان عن الفائز في شهر أيار 2017، وسوف يُنشر الكتاب الفائز في شهر أيار 2018.

لمزيد من المعلومات، يُرجى النّقر هنا، ولقراءة إرشادات التقديم الخاصة بالمتقدمين هنا، ولقراءة قواعد الجائزة هنا، أو إرسال رسالة إلى البريد التالي:
questions@ninedotsprize.org

هذا، وترعى جائزةَ النقاط التسعة مؤسسةُ جائزة كاداس بدعم من مركز البحث في الفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية في كلٍّ من جامعة كامبريدج ودار نشر الجامعة. إنّ هدف الجائزة هو  ترويج وتشجيع وإشراك الفكر الابتكاري في معالجة المشكلات التي تواجه العالم المعاصر. اسم الجائزة يشير إلى أُحجية النقاط التسعة – وهي أحجية تحفز اتباع نهج إبداعي ولا يمكن حلّها سوى بالتفكير غير الاعتيادي(خارج الصّندوق).

19/12/2016 - 11:21