Association Racines

مشاركة جذور باللقاءات الدولية

عادل السعداني، المنسق العام لجذور خلال ندوة بمعهد الدراسات العليا للأعمال و التسيير/ الرباط 

استقبل مقر معهد الدراسات العليا للأعمال و التسيير/ بالرباط يوم الخميس الأول من دجنبر 2016، عادل السعداني المنسق العام لجذور في اطار ندوة  (نجوم مفقودون) حول تيمة الثقافة بالمغرب و دار اللقاء حول الإشكالية التالية: "هل البيئة المغربية ملائمة لتطور الثقافة؟". وركزت المناقشات على الفعاليات الثقافية المغربية، بما في ذلك المهرجانات، تمويلها ودورها في المجال الثقافي بالمغرب.

 

دنيا بنسليمان، مديرة التنمية و الشراكات خلال مؤتمر بمؤسسة غينشاغن/ ألمانيا 

نظمت كل من مؤسسة غينشاغن و مرصد السياسات الثقافية لغرونوبل، أيام 15/ 16 و 17 نونبر 2016 بقصر غينشاغن (ألمانيا) مؤتمرا تحت عنوان "المواطنين الأوروبيين الجدد. على عتبة المستقبل : تعليم التعددية الثقافية والتنوع من خلال الفنون". استضاف هذا المؤتمر فاعلين و باحثين و ممثلي منظمات ثقافية من فرنسا، ألمانيا، بولونيا، ايطاليا، بلغاريا و المغرب و كانت تيمته التنوع و التعددية الثقافية  مع إبراز التطورات الراهنة بمجال التربية الفنية و الثقافة في هذه البلدان.

 

عادل  السعداني، منسق جذور يقود ورشة عمل لتقوية المهارات في القطاع الثقافي الإفريقي | باماكو (مالي) 

نظمت الفيديرالية الدولية لإئتلافات التنوع الثقافي (IFCCD) والائتلاف المالي للتنوع الثقافي بدعم من المنظمة الدولية للفرانكفونية، من 13 إلى 16 نونبر 2016  بباماكو، ورشة عمل لتقوية المهارات حول التيمات التالية: حقوق المؤلف و الحقوق المجاورة، حكامة المنظمات، قانون الفنان، اتفاقية اليونسكو 2005 ... نشط عادل السعداني ورشة عمل بعنوان "منهجية المرافعة لإعداد السياسات الثقافية و تعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي" و ذلك بحضور فاعلين ثقافيين قدموا من العديد من البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية (بنين، الكاميرون، بوركينا فاسو، السنغال، تشاد، توغو...)

 

مهدي أزدام، المدير العام لجذور يشارك بورشة عمل حول السياسات الثقافية | تونس

نظمت جامعة هيلدشايم (ألمانيا)، ورشة بحث ثلاثية الجنسيات: "إعادة النظر في السياسة الثقافية والعلاقات الدولية" بتونس خلال الفترة الممتدة من  22 إلى 28 نونبر. وجه هذا الورش خصوصا للباحثين الطلاب من الجامعات الألمانية، المغربية والتونسية، الذين يبحثون في مجال السياسات الثقافية. قدم مهدي أزدام منهجية، نتائج، وتوصيات السياسات الثقافية بالمغرب، التي تم إعدادها في إطار النسخة الثانية من الملتقى العام حول الثقافة بالمغرب. 

 

عادل السعدانى يشارك بمهرجان Elevate 2016 | جراس (النمسا)

انعقدت دورة 2016 لمهرجان Elevate من 20 إلى 23 أكتوبر بجراس (النمسا). حضر عادل السعدانى الملتقى المنظم من طرف إئتلاف "نحن أوروبا" حول النشاط السياسي و التحولات الإجتماعية الحالية بأوروبا و جوارها. و قد تدخل عادل ضمن المجموعة التي تطرقت لموضوع : "خمس سنوات بعد الربيع العربي : إعادة إختراع أرضية مشتركة بأوروبا و المتوسط".   

09/12/2016 - 14:35