Association Racines

دعوة لتقديم الطلبات للمشاركة في المهرجان السينمائي "الشرق الأوسط الآن" 2017

فتح باب التقديم للمشاركة في الدورة الثامنة من مهرجان "الشرق الأوسط الآن"، وهو مهرجانٌ للسّينما والأفلام الوثائقية، والفنّ والثقافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرّر أن يُعقدَ في مدينة فلورنسا (إيطاليا) من 4 - 9 من شهر نيسان عام 2017.

يتطلع المهرجان لاستقطاب الأفلام الروائية الطّويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية، وأفلام الرسوم المتحرّكة المُنتجة بين عامَي 2015 و2017، والتي مصدرها أفغانستان، الجزائر، البحرين، مصر، إيران، العراق، إسرائيل، الأردنّ، الكويت، لبنان، المغرب، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، سورية، ليبيا، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتّحدة أو اليمن. ينصبُّ اهتمامُ هذا المهرجان على التنقيب عن مخرجي الأفلام الموهوبين الذين يروُون قصصًا من خلال أفلام رائعة، من أجل إبراز وتقديم الوجه الحقيقي للشرق الأوسط.

ستُقدّمُ في المهرجان جائزتان: "جائزة الجمهور" لأفضل فيلم، وجائزة "جامعة نيويورك فلورنس لأفضل فيلم قصير"، يتم التصويت عليهما من قِبَلِ لجنة تحكيم في الجامعة المذكورة.

لتقديمِ فيلمك، يرجى تحميل استمارة المشاركة من هنا، ثم تعبئتها وأرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: info@middleeastnow.it (مع صورة عالية الدّقة للفيلم ورابط لمشاهدته) أو عبر البريد العادي (موقّعا، مع نسخة DVD للفيلم) إلى العنوان التالي:

Map of Creation Associazione Culturale
Att. Ms Lisa Chiari
Via Lungo L’Affrico, 102
50137 Firenze, Italy

آخر موعد للتقديم هو 5 شباط 2017.

مهرجان "الشرق الأوسط الآن" هو الحدث الفنّي الوحيد في إيطاليا المخصص لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعاصرة، ويهدف إلى تسليط الضوء على هُويّة وثقافة البلدان في هذا الجزء من العالم وجعلهما في صُلب اهتمام الجمهور الإيطالي، متحدّين بذلك كل الصور النمطية والمتكررة التي تبرز هنا وهناك في وسائل الإعلام الدولية.

صمّم برنامج المهرجان لإفساح المجال لرؤية الأفلام التي لا تحظى عادة بفرص توزيع ملائمة في إيطاليا. كما وسيُثرِي هذا التجمعَ الكبير معارض للنحت والرّسم والفنّ البصري، والتصوير الفوتوغرافي ناهيك عن النّقاشات وعروض الكتب التي ينظّمها المهرجان في ذات الوقت.

هذا، وقد عُرضَ 44 فيلما في مهرجان 2016، من بينها 19 فيلما قصيرا و38 عرضا أوّليا لأفلام، وتمّ منح جائزة الجمهور في مهرجان "الشرق الأوسط الآن" لفيلم (The Idol) للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد.

لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا

01/12/2016 - 11:47