Association Racines

دعوة لتقديم الطلبات: "برنامج القادة الزائرون الشباب" في السُّويد

فُتح باب تقديم الطلبات إلى "برنامج القادة الزائرون الشباب"، وهو برنامج للقيادة يجمع بين الثقافات المختلفة، وهو معدٌ لاستقبال 30 قائدا شابّا من مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسُّويد، برعاية وإشراف المعهد السّويدي.

يقدّمُ البرنامجُ فرص تطوير مهنيّة وشخصية للقادة الذين يعملون من أجل إحداث تغييرٍ إيجابيٍّ في المجتمع في مجالات الديمقراطية، وحقوق الإنسان والاستدامة والمساواة. كما يؤمّنُ البرنامج الأدوات الضرورية لتحقيق تأثير اجتماعي كبير.

يبني البرنامج ويقوِّي القيادة الفردية من خلال أساليب مركزية جماعية مثل التعاون والتعليق والتأمُّل. سيتعلّم المشاركون بشكل جماعي على أيدي خبراء استشاريين مرموقين وفي الوقت نفسه من بعضهم البعض، من خلال ورشات العمل، والتمارين التطبيقية والتدريبات العملية على الأداء.

ينقسم البرنامج الذي مدّته أربعةُ أسابيع إلى وحدتَينِ اثنتينِ ينعقدان في مكانينِ وزمانينِ مُنفصلَينِ: أمّا الأولى فستنعقد في السُّويد من الـ 8-26 من شهرِ أيَّار 2017، وأمَّا الثانية فلم يُحدّد مكانها بشكل قطعي بعد، وستنعقد من الـ 14-20 من شهر تشرين الأوّل.

الدعوة مفتوحةٌ لـ:

-   للقادة في المنظمات غير الحكومية والعمال القانونيين والصحفيين والعمّال الاجتماعيين والعمّال الثقافيين وأصحاب المشاريع الاجتماعية وموظّفي الخدمة المدنيّة والساسَة الشباب أو الأفراد في أي نوع من أدوار القيادة الأخرى؛

-   الأشخاص الذين يعملون بنشاط من أجل تحقيق الديمقراطية والاستدامة والتنوع ويناضلون في سبيل حقوق الإنسان؛

-   الأشخاص الذينَ تتراوح أعمارُهم بين 22 و 32 عاما (أي ممن وُلِدوا بين 1984 و1995)؛

-   أولئك الذين لديهم معرفة جيدة باللغة الإنكليزية ويتقنونها كتابةً وتحدُّثًا؛

-   مواطني كلٍّ من الجزائر، مصر، والعراق، الأردنّ، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين (بمن فيهم من بحوزتهم هُويّة القُدس)، السُّويد، سورية، تونس أو اليمن. نحيطكم علما أن هذا العرض الخاصّ بالمشاركة في البرنامج صالحٌ فقط بشرط تمكن المشارك من الحصول على تأشيرة للسفر إلى السُّويد.

 سيقوم المعهد السُّويدي بدورهِ بتسهيل عملية طلب التأشيرة، لكن لا يمكنهُ ضمانها.

للتقديم، يُرجى النّقر هنا لملء الاستمارة عبر الإنترنيت باللغة الإنكليزية، ومن ثَمَّ الذهاب إلى بوابة تقديم الطلبات.

يُرجى إرسال سيرة ذاتية حديثة باللغة الإنكليزية وخطاب توصية (على ألّا يزيد عن 500 كلمة) باللّغة الإنكليزية أو الفرنسية أو العربية، إضافة لصورة.

الموعد النهائي للتقديم هو 5 كانون الأوّل 2016.

يتمُّ إبلاغ المشاركين المختارين في 20 شباط 2017.

لمزيد من المعلومات، يُرجى النّقر هنا أو إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني التالي:

ylvp@si.se

01/12/2016 - 11:25