Association Racines

\!ديسربت!\ غرافيكس

تحدى نفسك، صمم و اعرض مشروعك الجرافيكي، خلال ثلاثة أيام في دسرابت/غرافيكس- المغرب، أكبر إدياتون للتصميم والإبداع الملتزم اجتماعيا. دسرابت/غرافيكس يجمع بين مقاولين اجتماعين و مصممين و فنانين بصريين و مسوقين و فاعلين آخرين، لمدة ثلاثة أيام لتحويل الأفكار إلى واقع ومشاريع قابلة للتسويق.

الحدث :

دسرابت/غرافيكس

الزمان : 14, 15,16 أكتوبر 2016

المكان : المركز المغربي للابداع والمقاولة الاجتماعية، الرباط.

دسرابت/غرافيكس هو إدياتون (ماراطون أفكار)، ينظمه MCISE و madNess، لإعطائكم الفرصة للعمل ضمن فرق، مع مينتورزو مدربين و مقاولين ومصممين و فنانين ومسوقين ومتخصصين في التواصل، لمساعدتكم على تطوير أفكاركم وتحويلها إلى مشاريع إجتماعية قابلة للإنجاز على أرض الواقع.

في نهاية هذا الحدث،
تقوم جميع الفرق بتقديم والدفاع عن أفكارها أمام لجنة تحكيم، للتباري و الفوز
بجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 2500 أورو.

من يمكنه المشاركة ؟

دسرابت/غرافيكس ، يبحث عن أفكار إبداعية تستخدم الفنون البصرية لمعالجة التحديات الاجتماعية والبيئية في المغرب. لتقديم ترشيحاتكم، يجب أن تتلائم مشاركاتكم مع واحد على الأقل من المواضيع المقترحة في دسرابت/غرافيكس. سيتم قبول فرق تصل إلى 3 أشخاص، مع تفضيل الفرق متعددة التخصصات. بمجرد اختيارك، سيتم إعلامك عن طريق البريد الإلكتروني، وسوف يتم تحديد موعد للإجتماع التحضيري، إستعدادا لماراثون الأفكار. المواضيع :

البيئة

 يحتضن المغرب هذه السنة، أكبر حدث بيئي  عالمي COP22، و هي فرصة هامة لتسليط الضوء على التحديات الكبرى التي تواجه المغرب وشمال أفريقيا، مثل التلوث والصيد الجائر، والتصحر.

الهجرة

يعد المغرب بلد مهم للهجرة الإقليمية، و بلد مصدر للمهاجرين و بلد عبور، ومقصد لمئات الآلاف من المهاجرين كل عام. المهاجرين واللاجئين يواجهون تحديات جسام، في الإندماج في مجتمعات جديدة مختلفة اللغة و الثقافة، ناهيك عن الاكراهات المادية و الإقتصادية في دول الإستقبال.

الصناعات الابداعية
الاقتصاد الابداعي في
المغرب يشغل أكثر من 40000 شخص. وعرف نموا بنسبة 4% خلال 15 سنة الماضية. الصناعات الابداعية ليست مجرد دافع هام للنمو الاقتصادي، ولكن أيضا وسيلة حضارية للتآلف بين الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة. ومن أجل الإستفادة المثلى من إمكاناتها الكبيرة، المغرب بحاجة لإعداد و تدريب مبدعيه المستقبليين، وتأطيرهم مهنيا. و كذلك تدريب فئات أخرى من التقنيين غير المبدعين المساهمين في هذا الميدان. و تطوير وسائل جديدة لتثقيف مستهلك المنتوج الإبداعي.

تواريخ هامة :

آخر موعد للتقديم طلبات المشاركة : 30 سبتمبر 2016

اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية: 5 أكتوبر 2016

الاجتماع التحضيري: من 6 إلى 11 أكتوبر 2016

دسرابت/غرافيكس ماراثون الأفكار: أكتوبر 14، 15، 16 – 2016

22/09/2016 - 11:23