Association Racines

دعوة لتقديم طلبات لِنيلِ منح دراسية للكتابة مقدمة من مؤسسة مورلاند

قد يجد الكتّابُ، قبل أن يصبحوا مُتمكّنين، صعوبة في الكتابة لا سيّما وأنهم يسعون في الوقت نفسهِ لكسب قوتِ يومهم، واستجابة لهذه الحاجة، فإنّ (مؤسسة مايلز مورلاند (MMF تقدّم للكتّاب الأفارقة (بما في ذلك الجزائر، مصر، ليبيا، المغرب وتونس) عددا صغيرا من مِنح مورلاند للكتابة.
ويجب أن يكون مقترح المشروع المقدم لكتاب كامل باللغة الإنكليزية سواء كان خياليا أم غير خيالي للبالغين على ألّا يقل عن 80,000 كلمة، علما أنّ مؤسسة مايلز مورلاند لا تقبل مقترحات لكتابات تشاركية أو مجموعات القصص القصيرة.

سيتلقى الباحثون الذين يكتبون في مجال الخيال منحة تصل إلى 18,000£، تُدفع شهريا على مدى 12 شهرا.
وبتقدير من المؤسسة، قد يتلقى الباحثون الذين يكتبون في غير الخيال منحةً تصل إلى 27,000£ تُدفع خلال فترة تصل إلى 18 شهرا. وإذا ما اكتملت مسودة الأولى للكتاب قبل انتهاء السنة الدراسية، فإنّ الدفعات ستستمر أثناء تحرير الباحث لعمله وتنقيحه له.

هذا، وسوف تُتاح، لكلّ باحث، فرصة التوجيه من قبل ناشر أو مؤلف متمكّن. وفي معظم الحالات، يبدأ هذا التوجيه بعد أن يكون الكِتاب قد اكتمل والفترة المخصصة للمنحة قد انتهت. وينبغي على الباحثين أن يرسلوا إلى المؤسسة، في نهاية كلّ شهر، 10,000 كلمة مما يكونون قد كتبوه على مدار الشهر.
 كما يطلب منهم أيضا أن يتبرعوا للمؤسسة بـ 20%: مما يتلقونه ويكسبونه تِباعا لقاء مايكتبونه خلال مدة منحتهم الدراسية، علما أنّ هذه الأموال ستُستثمر في دعم كُتّاب واعدين آخرين.

ونحيطكم علما أنّ هذه المنحة الدراسية ليست للإقامة.

للتقديم، يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى البريد التالي:
scholarships@milesmorlandfoundation.com
وتقديم ما يلي:

-  مقتطف من عمل منشور باللغة الإنكليزية ومعروض للبيع  تتراوح كلماته بين 2,000 و 5,000 آلاف كلمة؛

-  وصف للكتاب الجديد الذي تنوي كتابته تتراوح كلماته بين 400 و1,000 كلمة؛

-  نسخة عن وثيقة رسمية تُثبتُ بأنك، أو كلا والديك، مولودٌ في أفريقيا (بما في ذلك الجزائر، مصر، ليبيا، المغرب وتونس)؛

-  موجز عن خلفيتك وسيرتك الذاتية يتراوح بين 200 و300 كلمة؛

-  بيان توضح فيه كيف سمعت عن منحة مورلاند للكتابة.

سيُحكم على العمل المقدّم بناءً على جدارته الأدبية فحسب.

آخر موعد للتقديم هو 31 تشرين الأوّل 2016.

لمزيد من المعلومات، يُرجى النّقر هنا أو قراءة الأسئلة الأكثر تكرارا
وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة مايلز مورلاند، الواقعة في لندن، هي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، أُنشئت في عام 2013، وهدفها إتاحة الفرصة للكُتّاب الأفارقة ليُسمعوا أصواتهم على نطاق أوسع؛ فعلى مدى السنتين الفائتتين، دعمت المؤسسة مهرجانات سينمائية وأدبية ومبادرات تعليمية وثقافية ومنحا دراسية، وقد تلقّت المؤسسة في السنة الماضية ما يزيد عن 350 طلب تسجيل على المنحة.

19/09/2016 - 19:06