Association Racines

دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في مسابقة جائزة جيل المستقبل للفنون

تفتح الدورة الرابعة أبوابها أمام المتقدمين من أنحاء العالم للمنافسة على "جائزة جيل المستقبل للفنون".

أُنشِئت هذه الجائزة من قِبلِ مؤسسة ڤيكتور بينشوك في عام 2009، وهي جائزة عالمية للفنّ المعاصر، تسعى لإزاحة الستار عن فنّاني جيل المستقبل والتعرّف إليهم وتقديم الدعم اللازم لهم. إنّ الهدف من تلك الجائزة تقديم مساهمة كبيرة لدفع عجلة أعمال الفنانين الشباب إلى الأمام لا سيّما أولئك الذين يهتمون بالتطور الثقافي الديناميكي في مجتمعات تمرّ بمراحل انتقالية، حيث يواجه كثير من الشباب صعوبة في إيصال أصواتهم.

هذا، ويُشجّعُ على المشاركة في هذه المسابقة جميع الفنانين ممّن هم دون سن الخامسة والثلاثين، ومن كل الخلفيات الثقافية، وأيًا كان مجال عملهم وفي أي مكان من العالم. وفي إطار دعم وتسهيل عملية تقديم الطلبات تمّ نشر ما يزيد على 600 مراسل حول العالم لترشيح الفنانين للجائزة، إضافة إلى أكثر من 50 منصة شراكة عالمية وجميعهم يعملون كسفراء لـ "جائزة جيل المستقبل للفنون" وذلك بهدف تشجيع الفنانين على المشاركة في هذه المسابقة ضمن مناطقهم.

وسوف تُقدّم الجائزة من قِبلِ هيئة تحكيم دولية، ويبلغ مقدارها 100,000$ ويُدفع منها 60,000 $ نقدا و 40,000 $ قيمة استثمار في إنتاج عمل فنّي جديد، إضافة إلى 20,000 $، ستقدم إلى 5، كحدّ أقصى، من الرابحين بجوائز خاصة تختارهم اللجنة، أمّا الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" فسوف يُختار عبر التصويت باستخدام الإنترنيت وسيُعلن عنه في حفل توزيع الجوائز.

وسيقامُ معرض للأعمال الفنية لقائمة قصيرة من الفنانين، يصل عددهم إلى 20 فنّانا، في العاصمة الأوكرانية كييف في PinchukArtCenter وذلك من شباط 2017 إلى نيسان 2017، وسيتابع المعرضُ العرضَ في بينالي البندقية خلال شهر أيار 2017، حيث تُعرض أعمال جميع فناني القائمة القصيرة على جمهور دولي واسع.

لتقديم الطلب عبر الإنترنت، يُرجى النّقر هُنا

علما أنّ آخر موعد لتقديم الطلبات هو 11 أيلول، 2016

أمّا مشاريع القائمة القصيرة فسيكشف عنها النقاب في 10 تشرين الأول، 2016، وسيُعلن عن الفائز في حفل تقديم الجوائز في العاصمة الأوكرانية كييف في شهر نيسان، 2017.

لمزيد من المعلومات يُرجى النقر هنا

لقراءة شروط المشاركة، يُرجى النّقر هنا

هذا، ويجدر التنويه إلى أنّهُ تمّ عرض أعمال فنية لـ 65 فنّانا في الدورات السابقة لـ "جائزة جيل المستقبل للفنون"، وقد قدِموا من جميع القارات، وممّا يزيد عن 30 بلدا، بما في ذلك إيران، إسرائيل، لبنان، وتركيا. أما الفائزون بالجوائز الرئيسية الماضية فمن بينهم سينثيا مارسيل من البرازيل ولينيت يادوم -بواكيي من المملكة المتحدة، وناستيو موسكيتو من أنجولا، وكارلوس موتا من كولومبيا.

تمّ إنتاج هذا المحتوى بالتعاون مع Cineuropa

23/08/2016 - 04:18