Association Racines

دعوة لتقديم الطلبات للمنافسة على منحة بينا باوخ للرقص وتصميمه لعام 2017

قامت مؤسسة شمال الراين - وستفاليا للفنون بالتعاون مع مؤسسة بينا باوخ بتطوير مشترك لمنحة بينا باوخ للرقص وتصميمه، وهي عبارة عن برنامج مِنح هدفه تشجيع التطور الفني للراقصين ومصممي الرقص.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعطاء فرصة للحائزين على هذه المنحة للتعرف إلى طرق جديدة من التعبير وأن يوسعوا ذخيرتهم وملكتهم من الحركات.
وهذا البرنامج يشجع على الحصول على مِنح من أجل إقامة مؤقتة في معاهد مشهورة في الخارج، على شكل شراكة بدون أجرة مع مجموعة  فنية أو  يمكن تحديد موقع باتفاق مع مصمم الرقص سواء كان ذلك في البيت أم في الخارج أو من خلال دراسة تقنيات الرقص مع شخصيات مشهورة وسواء كان ذلك أيضا في البيت أم في الخارج.

وكل منحة لا تقل في حدها الأدنى عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر. وتتضمن هذه المنحة بدلا للمعيشة شهريا يبلغ 2,500 € لتغطية تكاليف الإقامة، والطعام، والتأشيرة والرسوم المحتملة ونفقات السفر لمرة واحدة. 

وهذه المنحة، المدعومة دوليًا، ليس عليها أية قيود بخصوص العمر وتستهدف بالدرجة الأولى فئة الفنانين الأفراد ممن يتخصصون في مجالات الرقص وتصميمه.
يرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون الراقصون قد حصلوا على شهادة جامعية / أكاديمية في الرقص و/ أو وخبرة مهنية لا تقل عن سنتين مع مجموعة فنية مشهورة؛ أمّا مصمّمو الرقص فيجب أن يكونوا قد أنتجوا منتجا فنيا واحدا على الأقل كان قد حظي بعرض عام في السنوات الثلاثة الأخيرة.

أمّا فيما يخص مدة منحتهم، فعلى المتقدّمين أن يجدوا شريكا متعاونا (سواء كان مجموعة، أو مصمّم رقص، أو مؤسسة، أو شخصية تابعة لمؤسسة تدريب على الرقص أو تصميمه).

والجدير ذكره أن البرنامج يقدّم كلّ عام أربع مِنح.

من أجل تقديم طلب لنيل منحة بينا باوخ لعام 2017، يُرجى النقر هنا كما يُرجى تضمين المعلومات التالية باللغة الإنجليزية: 
- رسالة التحفيز (بحيث تتألف من 1,500 حرف بما في ذلك الفراغات كحدّ أقصى) ؛
- بيان موجز عن الإقامة التي تخطط لها ( على ألا يتجاوز 800 حرف كحدّ أقصى بما في ذلك الفراغات)؛
- السيرة المهنية بشكل مُجدول (على ألاّ تتجاوز 1,500 حرف بما في ذلك الفراغات كحدّ أقصى)؛
- معلومات عن التواريخ المخطط لها ومدّة الإقامة؛
- خطاب نوايا من الشريك المتعاون (سواء كان على سبيل المثال مجموعة أو شخصا أو مؤسسة مشهورة عاملة في مجال الرقص أو تصميمه)؛
- اقتباس (قصاصات) من صحف (اختياري)؛
- أما بخصوص مادة الڤيديو، المتوفر على الإنترنت -- فيمكن مثلا تحميله عبر ملف آمن من بوابة المقطع:

• اما بخصوص مصمّمي الرقص: فيُرجى إضافة تشكيلة منتقاة من عروض الأداء العامة (على ألّا تزيد عن ثلاثة مقاطع)؛

• أمّا بخصوص الراقصين: فيُرجى إضافة تشكيلة منتقاة من عروض أداء الإنتاج الفني (على ألّا تزيد عن مقطعي ڤيديو) وتسجيل لعرض أداء فني بناءً على مهمة أُلقيت على عاتقك (مقطع ڤيديو واحد على ألّا يزيد عن خمس دقائق).

آخر موعد للتقديم هو 15 أيلول 2016

وسوف تُعلن أسماء الحائزين على المنحة، بعد اختيارهم من قِبل لجنة دولية، في شهر كانون الثاني 2017. وسيساهم المشاركون الذين تم اختيارهم في أسبوع تعريفي وتقديمي في ڤوبيرتال من 10 - 15 من شهر كانون الثاني لعام 2017. وبعد انتهاء سنة المِنحة، سيقدم الحائزون على المنحة، محاضرة في ڤوبيرتال في كانون الثاني من عام 2018.

لمزيد من المعلومات يُرجى النقر هنا

تمّ إنتاج هذا المحتوى بالتعاون مع Cineuropa

 

23/08/2016 - 03:55