Association Racines

طلب تقديم ترشيحات : لقاء الشباب المتوسطي

تنظم الشبكة الأورو متوسطية فرنسا، وبالشركة مع الجمعيات التونسية: PCPA – Soyons actives/actifs, Shanti, FTDES, Art Rue et Chouf, في تونس ملتقى "الشباب المتوسطي" وذلك من 25 إلى 27 آفريل 2019 

يندرج هذا الاجتماع ضمن برنامج "شباب البحر الأبيض المتوسط"، وهو جملة من الملتقيات الشبابية وكانت الانطلاقة من باريس يومي 9 و10 أكتوبر 2015، واحتضن هذا القاء حوالي 90 مشاركا. عقد الاجتماع الأول للمشروع في الدار البيضاء 3-5 أبريل 2017 بعنوان” شباب البحر الأبيض المتوسط، جرد لأوضاع الشباب في منطقة البحر الأبيض المتوسط “أما النسخة الثانية من البرنامج” الممارسات المبتكرة للشباب البحر الأبيض المتوسط " استقبلتها الجزائر من 12 إلى 14 أبريل، 2018.

ويهدف ملتقى تونس لتطوير وتعزيز القضايا المشتركة لشباب البحر الأبيض المتوسط، وتعزيز القدرات الفنية للشباب على التأثير في السياسات المحلية والإقليمية. كما يهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين شباب البحر الأبيض المتوسط الناشطين في المجتمع المدني.

بالعديد من ورشات العمل والزيارات الميدانية وندوة للعموم، سيركز الملتقى على خمس قضايا رئيسية: التشغيل والتدريب، الحركة، الفن والثقافة، المواطنة والعدالة المناخية.

لغات العمل ستكون الفرنسية والعربية (يتم تأكيد اللغة الإنجليزية وفقًا لعدد المشاركين حصريًا باللغة الإنجليزية).

الملف الشخصي للمرشحين:

• بين 18 و35 سنة

• يعمل في جمعية أو مجموعة عمل، تشتغل/ على صلة بأحد مواضيع الملتقى 

• يسكن في أحد البلدان التالية: الجزائر، قبرص، مصر، اسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا، الأردن، لبنان، ليبيا، مالطا، المغرب، فلسطين، البرتغال، سوريا، تونس، تركيا

• المشاركة في نشاط مناصرة / أو توعية لعامة الجمهور

• الاهتمام بالتشبيك والتبادل بين الثقافات

إذا كنت ترغب في المشاركة في هذا الملتقى، يرجى ملء نموذج الطلب التالي قبل 8 فبراير 2018 الساعة 12:00 (بتوقيت جرينتش) : 

http://www.euromed-france.org/appel-a-candidatures/

عدد الأماكن محدودة، وسوف يتم اختيار مجموعة من المشاركين من قبل REF وشركائها. سيحصل المرشحون على تأكيد تسجيلهم اعتبارًا من 28 فبراير 2019.

تم تنظيم هذا الملتقى بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة Fondation de France ومؤسسة Rambourg.

 

18/01/2019 - 11:11