جمعية “جذور” تقدم مشروع “مرصد” في لقاء ببيروت

تنظم جمعية “جذور”، في إطار مشروع “مرصد” (الحركة المتوسطية للبحث حول التنمية المستدامة)، بشراكة مع جمعية معزف اللبنانية، لقاء تحضيريا “للملتقى العام حول الثقافة بلبنان”، وذلك يوم غذ الجمعة 9 يونيو الجاري بالمركز الثقافي دار النمر ببيروت.

وسيقدم جمعية جذور، خلال هذا اللقاء، مشروع مرصد ومنهجية الملتقى العام حول الثقافة بالمغرب، في حين ستقدم جمعية “ثقافتنا أولا ” التونسية السياسات الثقافية التونسية وكذا الخبرات والمبادرات القائمة، وذلك بحضور عدد من الفاعلين الثقافيين ومهنيي الميدان الثقافي بلبنان.

ويهدف مشروع “مرصد” لخلق منصة جماعية للبحث حول السياسات الثقافية في منطقة شمال افريقيا و الشرق الأوسط، و كذا رصدها و مراقبتها من أجل الترافع الفعال لدى المؤسسات العمومية. وتهدف أبحاث “مرصد” إلى جرد وتشخيص السياسات الثقافية في المنطقة على مستوى : التكوين (الفني، الإداري والتقني)، الحكامة، قانون الفنان، حقوق المؤلف، الإتفاقيات الدولية، التربية الفنية

ويسعى المشروع أيضا إلى إنشاء مجموعة من قواعد البيانات الثقافية في بلدان المنطقة، تمهيدا لتنظيم “ملتقيات عامة حول الثقافة” بكل بلد.

يتم إنجاز مشروع مرصد من قبل “جذور” من المغرب، بشراكة مع جمعية “معزف” من لبنان، و”ثقافتنا أولا” من تونس، و”المدينة للأداء والفنون الرقمية” من مصر.

Année: 
2017
Coupure: 
Nom du support: 
machahid24.com