لقاء إقليمي بتونس بعنوان “الجرد العام للثقافة في تونس”

بالشراكة مع البرنامج الإقليمي MARSAD المدعوم من طرف الاتحاد الأوروبي ينظم المرصد الثقافي التونسي لقاء إقليميا تحت عنوان “الجرد العام للثقافة في تونس” وذالك يوم  الاثنين 15 ماي انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بدار باش حامبة بالمدينة العتيقة بتونس.

ومن المنتظر ان يجمع هذا اللقاء مداخلات لمجموعة من الفاعلين الثقافيين والخبراء الوطنيين والإقليميين في مجال السياسات الثقافية إلى جانب الجرد العام لكل التجارب القطاعية النابعة من المجتمع المدني الثقافي منذ سنة 2011 على غرار الحركة الثقافية الثورية ومنتدى الجمعيات الثقافية التونسية ومجموعة العمل على السياسات الثقافية وكافة الطيف الثقافي المؤثر في سياق التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي عاشتها تونس.

ويهدف هذا اللقاء إلى تبادل الآراء والنقاش حول الإشكاليات والرهانات العالقة من اجل تفعيل سياسات ناجعة و إستراتيجيات فعالة ومن اجل سياسة ثقافية تشاركية بين القطاع العمومي والمستقل.

كما سيتم تنظيم ورشات على هامش الملتقى تعنى بالتعريف ومجالات تطبيقات اتفاقية تعزيز التنوع الثقافي “اتفاقية 2005 لليونسكو” واستراتيجيات بناء الخرائط الثقافية والبحوث حول الممارسات الثقافية للمواطنين عبر تبادل التجارب مع ناشطين ثقافيين على المستوى الوطني والإقليمي.

Année: 
2017
Coupure: 
Nom du support: 
radioculturelle.tn