مشاركة جذور في الندوات و اللقاءات الوطنية و الدولية

شارك عادل السعداني و دنيا بنسليمان، المنسق العام و مديرة الشركات و التنمية لجذور، بقمة المهرجانات الفنية التي أقامتها الجمعية الأوروبية للمهرجانات بمدينة لوبليانا السلوفينية من 11 إلى 14 أبريل 2018. و أنشئت شبكة الجمعية الأوروبية للمهرجانات (موسيقى، مسرح، رقص...) سنة 1952 و تضم 100 مهرجان من 40 بلدا.

كما شاركت دنيا بنسليمان بندوة تحث عنوان "الثقافة: محرك مدن المستقبل" في إطار المنتدى أوروبا-لاب الثامن المنظم  بمدينة ليون الفرنسية من 7 إلى 9 ماي 2018 من طرف جمعية أرتي فارتي ضمن برنامج مهرجان نوي سنور ليون.

شارك المهدي أزدام، المدير العام لجمعية جذور باللقاء الإختتامي لبرنامج سوتميد سيفي، يوم 10 أبريل بمركز الفنون الجميلة بوزار(بروكسيل، بلجيكا). هدف هذا اللقاء لتقديم نتائج وآثار المشاريع ال38 للبرنامج من المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الأردن، لبنان وفلسطين. شكل اللقاء فرصة لتقديم منشور "محطات"، الذي يلخص الديناميات الناتجة عن هذه المشاريع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين 2015 و 2018. استفادت جذور من برنامج سوتميد سيفي في 2017 لإعداد منشور "لماذا الثقافة هي الحل؟" و موقع www.marsad-observatory.org في إطار مشروع مرصد.